أنت هنا

                                                    

     وهي تعد أول مجلة مطبوعة دورية تعني بقطاع النخيل والتمور والتي تهم محبي النخلة ومنتجاتها وتهم القطاعات ذات العلاقة من مزارعين، منتجين، مصنعين، مسوقين، ومستهلكين، وعلماء ومسئولين. وتصدر في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ومصرح بإصدارها من قبل وزارة الثقافة والإعلام من قبل المشرف على كرسي تقنيات وتصنيع التمور.

     وتتميز المجلة بإبراز المادة الخبرية والأكاديمية والتثقيفية والتسويقية المتعلقة بالتمور والنخيل ومنتجاتها في قالب صحفي وإعلامي متميز ومحترف من قبل فريق أكاديمي وفني احترافي على مستوى عال من الكفاءة والخبرة الإعلامية. كما تهتم المجلة بشرائح المجتمع للمساهمة في تثقيف الأسرة تعليمياً واجتماعياً واقتصادياً وتقنياً وغذائياً للتزامن مع تطور إنتاج النخيل وصناعة التمور في المملكة العربية السعودية ودول العالم. وتقوم المجلة كذلك بتكثيف برامج الدعاية والإعلان للقطاعات ذات العلاقة بالنخيل والتمور بهدف إبراز منتجاتها وخدماتها باستهداف شرائح المجتمع بأهمية النخيل والتمور واستخداماتها، بدءاً من الزراعة وفي مراحل خدمة النخيل ومن ثم التصنيع والتسويق وحتى الاستهلاك. كما تقوم المجلة من جانبها بتقديم الخبرة العملية والصناعية والتسويقية بتشجيع تطوير عمليات إنتاج وتصنيع التمور ومشتقاتها ومنتجات النخلة الأخرى مما يؤمل أن يساعد في النهوض بهذا المنتج الوطني وتحقيق الآمال المعقودة عليه. كما تأمل مجلة النخيل والتمور أن تكون بمثابة قاعدة بيانات لمستهلكين ومنتجي ومصنعي ومسوقي التمور ومنتجات النخلة الأخرى مما يعطى المجلة نقطة ارتكاز معلوماتية رئيسة لمختلف القطاعات ذات العلاقة. هذا بالإضافة إلى موقع المجلة الالكتروني الذي يضيف بعداً إعلامياً وتقنياً لهذا القطاع.

تعريف:

     مطبوعة دورية فصلية بعنوان "مجلة النخيل والتمور" تعني بالمجالات التي تهم محبي النخلة ومنتجاتها وتهم القطاعات ذات العلاقة من مزارعين، منتجين، مصنعين، مسوقين، ومستهلكين، وعلماء ومسئولين. وتصدر في مدينة الرياض.

الرؤية:

     نشر الوعي والثقافة التراثية والعلمية المتعلقة بالنخيل والتمور وتبادل المعلومات والخبرة بين المواطنين والمزارعين والمصنعين والمسئولين وغيرهم.

الرسالة:

     إصدار مطبوعة متميزة تعتني بالنخيل والتمور من الجوانب التراثية والثقافية والعلمية. وأن تكون المجلة منبراً متميزاً للنخيل والتمور تسد جانباً هاماً من احتياجات هذا القطاع.

الأهداف:

     1. تحقيق عمل ريادي على مستوى المنطقة والعالم يعتني بالنخيل والتمور.
 
     2. مناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه النخيل والتمور والعمل على إيجاد الحلول لها.
 
     3. إنشاء منبر إعلامي يسد حاجة ورغبة قطاع كبير من المواطنين وكذلك تثقيف طلاب المدارس على مستوى المملكة وغيرها.
 
     4. نواة لمشاريع وأفكار مستقبلية تعمل على الرقي بقطاع النخيل والتمور، وتبادل الآراء والخبرات حولها.
 
     5. إتاحة الفرصة لمصنعي ومسوقي التمور للترويج واستعراض أحدث ما لديهم من منتجات.
 
     6. إنشاء قواعد بيانات لدعم سوق إلكترونية للتمور عبر موقع شبكة المعلومات (الإنترنت).
 
هيئة التحرير:
 
     كوكبة من الأكاديميين والمتخصصين في مجالات الزراعة والتصنيع والتسويق والجوانب الشرعية والتغذوية والتراثية داخل  المملكة وخارجها.
 
رخصة النشر:
 
     تصدر المجلة برخصة صادرة من إدارة المطبوعات بوزارة الثقافة والإعلام بالسعودية بإسم رئيس التحرير رقم 7/77077 بتاريخ 8/6/1428 هـ الرياض.
 
عنوان المجلة:
 
     ص ب  92906 الرياض 11663 هاتف4563277  فاكس 4564254. حي المروج، تقاطع شارع الإمام سعود بن عبدالعزيز مع شارع الملك عبدالعزيز.
 
  • الأعداد الصادرة عن مجلة النخيل والتمور​

العدد الأول

 

العدد الثاني

 

العدد الثالث

جزء (1)  |  جزء (2)

العدد الرابع

جزء (1)   |   جزء (2)
 

العدد الخامس

 

العدد السادس
 

 

العدد السابع

 

العدد الثامن
 

 

العدد التاسع